السبت، 28 أغسطس 2010

كل فتاة تعلقت بشاب عبر الانترنت










بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله تعالى : (أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُم بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ) سورة الزخرف 80 وقال تعالى : " و تحسبونه هينا و هو عند الله عظيم " النور 15
أخيتي الكريمة يامن تعلق قلبك بذلك المحادث لكي عبر النت وتظنين بانه ستبنئ بينكم حياة زوجيه كما يؤملك............................أر جوا ان تفكري فيما وضعته لكي هنا بكل تدبر لعل الله ينفعك به.........

ولتعــــــــــــــلمي يااختي بـــــــــــــ:

1- أن كل علاقة نمت في الخفاء والظلام لن تعيش في النور .فما بدأ بالظلام سينتهي بالظلام..

2- إن اغلب معلومات يتم تبادلها بالنت اغلبها من نسج الخيال وهي بعيده عن الحقيقه .

3- لايمكن لاي علاقه بدأت بالنت ان تتم بزواج متكافئ سليم ويقوم على الحب الحقيقي .

4- الشباب ينظرون الى أغلب فتيات النت على انهن غير مباليات بأعراضهن .

5- والشاب عندما يتزوج بفتاة لكي تكون أُمًَّا لأولاده يختارها بِعِنايةٍ شديدة ولا يمكن أن يكون ذلك عبر الإنترنت وما يحدث هو مُجرَّد تسلية وقتلٍ لِلوقت وأستدراج لمتعه رخيصه .

6- الزواج لا يمثل فقط علاقة بين شخصين بقدر ما يمثل علاقة بين أسرتي الفتاة والشاب، وهدفُه أسمَى من هذه المهاترات؛ فالزواج علاقة ممتده إلى الجدود والأعمام والأخوال ولابد أن يكون هناك تكافؤ في كلّ المستويات الاجتماعية، والاقتصادية الخ ...

7- فأذا كان مقصدك من العلاقه زواج فأسمعي قول الحق تبارك وتعالي " وأتوا البيوت من أبوابها" فما يحدث من علاقه بينك وبين هذا الرجل إنما هي إهدار لكرامتك وعبث بها.. وعدم مبالاة في غضب الله والتهاون في إطلاعه على مااخفيتي عن خلقه .

8- ولتفكري قليلآ أخيتي هل ستثقين به مستقبلآ ؟ ام يراودك معه شبح الخيانه الالكترونيه باعتبارها نقطة اللقاء بينكم ؟ .

9- تذكري بانك أنتهكتي ستارآ بينك وبين الله وجعلتيه أهون الناضرين إاليك .10\ اعلمي ان إعطاتك لذلك الشاب صورآ لك او رقم هاتفك إنما هو إعطائه السكين التي سينحرك بها .
إليك العلاج يااختي الكريمة :
1- قوي صلتك بالله بذكره .والاكثار من القرآن والدعاء واملئي قلبك بحب الله والرسول صلى الله عليه وسلم .واستعيني به وتوكلي عليه.

2- احذري أشد الحذر من اللجوء إلى الصداقات المحرمة والعلاقات المشبوهة وتيقني أن هذا الطريق وإن كانت بدايته جميلة لكن ينتهي إلى خسارة عظيمة وخزي في الدنيا وحسرة وندامة في الآخرة.ولا تثقي بأحد مهما أظهر لك حسن النية وخاطبك بالألفاظ الحسنة وعبارات الحب والغرام.

3- ان كنتي ابتليتي بتأخر الزواج فاعلمي ان هذا قدرك وسياتيك نصيبك ولكن أصبري وادعي الله عزوجل وارضي بواقعك وتعاملي معه بصبر وحكمه ..

4- تواصلي مع والديك وإخوانك وقوي صلتك بهم وتحاوري معهم وأوصلي لهم شكواك بطريقة لبقة ومناسبة ولا تنتظري منهم العطاء وتقتصري على اللوم والشكوى بل أنت بادريهم المشاركة واعتني باهتماماتهم ومواضيعم ولو كانت تافهة.

5- أنت تمتلكين القدرة والثقة وقادرة إن شاء الله على حل مشكلتك وإصلاح حالك وتغيير حياتك إلى الأفضل.

6- حاولي شغل وقت فراغك بما يعود عليك بالفائده في الدنيا والاخره.

تفنى اللذاذة ممن نال صـفوتها..... من الحرام ويبقى الإثم والعارتبقى عواقب سـوء من مغبتها..... لا خير في لذة من بعدها النار

هناك رساله لكل ولي أمر جعل الله تحت يده امانة سوى كانت أخت او زوجه او ابنه فاقول له ..أن من أقسى ماتعانيه المراه في هذه الحياة هو الجفاف العاطفي . فلقد خلق الله المراه ذات عاطفه جياشه تحتاج الى الاحتواء والتقدير والاشباع . ويكون ذلك بالكلام الجميل وبالتعامل الراقي وبسماع هموم البنات والأخوات والزوجات ومناقشتهم والحوار معهم والمساهمة في حل مشاكلهن ورفع معنوياتهن وتشجيعهن واحترام ميولهم وهواياتهم والقرب من نفوسهن . وملئ حياتهن الوجدانيه وإشباعها ..فنرى كثير من الاخوان لايعرفون أخواتهم إلا في الاوامر فقط فيعامل أخته وكأنها خادمه ( أطبخي , أغسلي ...الخ .) فدور الاخ أمام اخته امبراطوريآ فقط خاليآ من أي مشاعر وكذلك الاب يغيب عن المنزل لجلب الرزق وتامين الطعام خوفآ من الجوع . ولم يدرك بان الجوع العاطفي أقسى من الجوع للطعام فالطعام في أي مكان سيوجد وسيصنع باي شكل . ولكن من جاع عاطفيآ كيف يجد من يشبعه ويغذي رغباته ويحتويه .

(كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته ) إن إهمال الفتاة خطيئة وأعظم جرما من ذلك أن يقسو الوالدان أو الإخوة على الفتاة ويسومونها سوم العذاب من ضرب وإهانة واستهزاء . وامتناع من تلبية رغباتها وحرمانها ، بل أعظم من ذلك ظلمها بعدم تزويجها من الكفء الذي ترضاه .أو تزويجها برجل لا ترتضيه ولا تريد معاشرته . فاستوصوا بالنساء خيرآ ايه الرجاااااال