الخميس، 9 سبتمبر 2010

مصر: برنامج الاغذية العالمي يطلق حملة مع المطارات المصرية




وابو تريكة نجم الحملة تهدف لتعليم الاطفال وتغذيتهم


أطلق برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة حملة توعية في سبع مطارات مصرية للتعريف بأهداف البرنامج وأنشطته الداعمة لتعليم الأطفال وتغذيتهم.


ومن خلال التعاون مع الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركتين التابعتين لها: شركة ميناء القاهرة الجوي والشركة المصرية للمطارات، ستصل أهداف الحملة إلى أكثر من 8 مليون شخص يمرون بمصر سنوياً.


قال الدالي بلقاسمي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا وشرقي أوروبا: "تعتبر المطارات من الأماكن الهامة لبدء حملة للتوعية بأنشطة البرنامج الخاصة بالأطفال، وكذلك لبناء شراكات جديدة ومثمرة."


وقام جون باول، نائب المدير التنفيذي للشئون الخارجية وتنمية الموارد ببرنامج الأغذية العالمي، بتقديم بوسترات الحملة أثناء الاحتفال بإطلاقها، ومن المقرر وضع تلك البوسترات في صالات الوصول والمغادرة في أكبر سبع مطارات بمصر في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وأسيوط. ووافقت شركة مصر للطيران على عرض بوسترات مماثلة في جميع مكاتبها بإفريقيا، ومن المحتمل بمكاتبها في أنحاء أخرى بالعالم.


وأضاف جان بيترو بوردينيو، مدير المكتب القطري للبرنامج في مصر: "نود أن نعرب عن امتناننا للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركتين التابعتين لها: شركة ميناء القاهرة الجوي والشركة المصرية للمطارات لدعمهم للبرنامج والذي من شأنه تعزيز جهوده من أجل توجيه الاهتمام وحشد الموارد اللازمة للمساهمة في النهوض بالتعليم ومستقبل الأطفال في مصر."


أبو تريكة يتبنى الحملة


ويتبنى تلك الحملة شريك البرنامج اللاعب محمد أبو تريكة والذي أحرز هدف الفوز لمصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة حيث يعتبر تلك القضية ذات أهمية خاصة بالنسبة له.


وقال اللواء إبراهيم المناع رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية: "إننا سعداء بمساندتنا للبرنامج، الذي يعد أكبر منظمة للشئون الإنسانية في العالم، في تحقيق أهدافه ومشاركته في رفع الوعي وحشد الموارد لدعم أنشطته المختلفة."


كما أعرب وزير الطيران المدني السيد أحمد شفيق عن تأييده وتشجيعه لإقامة مثل هذه الشراكات مع البرنامج. وأضاف اللواء إبراهيم المناع: "أتمنى لتلك الحملة النجاح ولبرنامج الأغذية العالمي المزيد من الإنجازات في مصر والعالم."


بدأ التعاون بين برنامج الأغذية العالمي ومصر منذ عام 3691 وقد أثمر عن شراكة متميزة في مجالات التعليم وبناء الأصول والتغذية وبناء القدرات مع إعطاء اهتمام خاص إلى النساء والأطفال.


برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة هو اكبر منظمة للشئون الانسانية في العالم والمنظمة الرئيسية في الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الجوع. ويعتزم البرنامج هذا العام تقجيم مساعدات غذائية لحوالي 09 مليون شخص في حوالي 08 بلد حول العالم.